الرئيسيةالأحداثدخولالتسجيل,قرانqr f


شاطر|

انظر الى الجوهر وليس الى المظهر

avatar
مديرالموقع
adminمديرالموقع
انثى
عدد المساهمات : 1765
العمر : 84
مُساهمةموضوع: انظر الى الجوهر وليس الى المظهر  الثلاثاء يونيو 01 2010, 15:13












هنا اتسائل..من أنت؟
ومن تكون؟
هل حددت .. من ستكون؟
هل جربت .. كيف تكون؟
هل تجرأت على كل هذا أم كالعادة خابت الظنون ؟




نرى في الناس أشكالا وألوانا ..
بيض وسود ..
شوك وورود ..
فيهم المحبّ ..
وفيهم الحقود ..
فيهم الراضي بعيشه ..
وفيهم الحسود ..
فيهم خل ودود ..

أي هذي الناس نحن .. ومن نكون ؟


أيها القراء .. بربك .. هل فكرت بمد جسر صغير بين عقلك وقلبك ؟
هل فكرت ما الذي يحددك .. أنت أم مظهرك .. شكلك أم جوهرك .. هل فكرت ؟؟


ما الذي يهمك في الحياة .. جمال قلبك .. أم جمال وجهك ؟! ..
حسن جسمك أو نقاء سريرتك ؟
هل نحدد فضلا من نكون ؟
هل نستطيع التحديد أصلا ؟


هل هو هذا المال الذي يتقرب من أجله الناس لحبك ؟ .. ماذا لو علمت أن رزقك
محدد عند ربك ؟
نعم فلست أنت من يصنع المال .. بل هو رزق مقدر لا محال



هل تخليت ايها القرااء بصفات المؤمن ؟ ..
أم بصفات من هو على جمع المال مدمن ؟


هل أنت في الصلاة خاشع ..
وإلى الركوع مسارع ..
هل أنت كمن إذا استحسن استبشر ..
وإن أساء استغفر ..
وإن عتب استعتب ..
وإن سفه عليه حلم ..
وإن ظلم صبر ..
وإن جير عليه عدل ..


اعزائي القرّاء..

لا تتعوذ بغير الله .. ولا تستعن إلا بالله .. كن وقورا في الملا .. شكورا
في الخلا ..
قانعا بالرزق .. حامدا على الرخاء .. صابرا على البلاء .. حسبك هو الله في
البأساء والضراء ..
عندها سيكون جزاؤك خير جزاء ..

هنا يكمن الجوهر .. لا شكل خدّاع ومظهر ..

ولكن !!!

لا يصلح الجوهر إلا بصلاح الضمير .. فكروا فيها قليلا .. إنه أمر يسير


لكن !!

إن لم تقف لحظة هنا للتفكير .. فإن الأمر سيبدو عسير .. بل مستحيل ..
نعم .. بهذا التعبير ..


والآن ..
هل عرفت من تكون ؟
هل خرجت من حالة السكون ؟
هل أنت راض عن ضميرك ؟
ما رأيكم؟؟


نصيحه لاتحكم على الإنسان من شكله وكلامه بل أحكم عليه من قلبه وضميره











 الموضوع الأصلي  : انظر الى الجوهر وليس الى المظهر // المصدر : منتدى دفء الحب // الكاتب: admin
avatar
عضوة جديدة
lailaعضوة جديدة
انثى
عدد المساهمات : 33
العمر : 41
مُساهمةموضوع: رد: انظر الى الجوهر وليس الى المظهر  الثلاثاء يونيو 01 2010, 16:39

لك كل الشكر
نصائح في محلها
 الموضوع الأصلي  : انظر الى الجوهر وليس الى المظهر // المصدر : منتدى دفء الحب // الكاتب: laila
avatar
fatoum
انثى
عدد المساهمات : 267
العمر : 43
مُساهمةموضوع: رد: انظر الى الجوهر وليس الى المظهر  الجمعة يونيو 04 2010, 20:07

الله والله كلامك عسل اتمنى كل الناس تحمل هده الصفات الحميدة ويكون جوهرها نقي قنوع مملوء بخوف الله جزاك الله خيرا موضوع اراقني واعجبني كثيرا
 الموضوع الأصلي  : انظر الى الجوهر وليس الى المظهر // المصدر : منتدى دفء الحب // الكاتب: fatoum


avatar
عضو جديد
kimoعضو جديد
ذكر
عدد المساهمات : 49
العمر : 44
مُساهمةموضوع: رد: انظر الى الجوهر وليس الى المظهر  الإثنين يونيو 07 2010, 15:47

فعلا علينا ان ننظر الى الجوهر
في هذه الايام البعض ينظر فقط الى المظهر الخارجي فقط
 الموضوع الأصلي  : انظر الى الجوهر وليس الى المظهر // المصدر : منتدى دفء الحب // الكاتب: kimo
عضوة جديدة
narjisعضوة جديدة
انثى
عدد المساهمات : 5
العمر : 41
مُساهمةموضوع: رد: انظر الى الجوهر وليس الى المظهر  الإثنين يونيو 14 2010, 14:52

شكرا لك كلامك صحيح ليس المهم المظهر الخارجي بل المهم هو جوهر الانسان
لان المظهر يتلاشى مع الزمن لكن المظهر يظل.
يقول المثل.الوردة اجمل منكي لكن مصيرها الذبول
 الموضوع الأصلي  : انظر الى الجوهر وليس الى المظهر // المصدر : منتدى دفء الحب // الكاتب: narjis

انظر الى الجوهر وليس الى المظهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: مُنْتَدَى الْعَام وظائف واعلانات موقعكم-
العنوان
انظر الى الجوهر وليس الى المظهر
عدد زوار الصفحة
منتدى دفء الحب
يتبع الى?  :: مُنْتَدَى الْعَام وظائف واعلانات موقعكم
هل تريد?